0 تصويتات
بواسطة (478ألف نقاط)
عبد الرحمن أبو القاسم ويكيبيديا

يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

عبد الرحمن أبو القاسم ؟

غيب الموت الفنان العربي القدير عبدالرحمن ابو القاسم اثر تعرضه لوكة صحية شديدة ألمت به ليرحل تاركا وراءه مسيرة فنية زاخرة عن عمر ناهز ال 87 .


ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان السوري ذو الاصول الفلسطينية ابو القاسم التي قالت انه توفي اثر أزمة صحية تعرض لها، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى ليفارق الحياة عن عمر 87 عاما.

ودخل الفنان الراحل أبو القاسم المستشفى لمعاناته من نقص الأكسجين وتعب بعضلة القلب بالإضافة إلى ماء في الرئتين وضيق في التنفس.

ولد أبو القاسم في قرية صفورية قضاء مدينة الناصرة في فلسطين المحتلة عام 1942 ثم لجأ مع أسرته إلى بنت جبيل اللبنانية، ليستقر بهم المطاف في سورية.

لأول مرة الكشف عن تفاصيل باب الحارة الجزء 11 و12 وموعد التصوير

وبدأ العمل المسرحي من خلال المسرح المدرسي عام 1954، وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق المحلية السورية والفلسطينية، وفي عام 1965 قدم عددا من المسرحيات ضمن نواد وفرقة تتبع لوكالة الغوث الدولية، وقدم خمسة عشر عرضا، وكانت العروض المشاركة 100 عمل مسرحي ثم تبنت منظمة التحرير الفرقة وأصبح اسمها فرقة المسرح الوطني الفلسطيني.

كما شارك أبو القاسم في العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة أبرزها: الكف والمخرز، الجوارح، العبابيد، الكواسر، الجمل، البواسل، الصمت، حاجز الصمت، بيت جدي، طوق البنات، عطر الشام، خاتون وغيرها.

يذكر أن أبو القاسم كان قد أنهى في شهر فبراير الماضي تصوير مشاهده في المسلسل السوري بروكار من إخراج محمد زهير رجب وتأليف سمير هزيم.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...