0 تصويتات
بواسطة (128ألف نقاط)
اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات , حلول كتاب الفصل الدراسي ف2 1442

يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم

سؤالك : اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات ؟

جواب السؤال :

اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات، واحد من اهم الاسئلة التعليمية التي وردت في كتاب لغتي الخالدة من الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، فهي قصة من وحي الخيال ولكنها معبرة بشكل كبير، وتساعدنا في تعلم الكثير من الدروس والعبر التي يجب الاخذ بها في حياتنا، ومع بدء الفصل الدراسي الثاني بدء البحث عن القصة وتفسيرها والعبر التي توجد في القصة بشكل كبير من قبل طلاب الصف الرابع.

قصة الحمامة المطوقة :

في يوم من الايام وضع احد الصيادين شباكه كي يقوم بصيد الحمام، وبعد مرور القليل من الوقت وقع الحمام فيس شباك الصياد، ولكن بدأ الحمام بالتطاير في مناطق مختلفة ونواحي اخرى حتى بقيت حمامة واحدة، فطلب من اخواتها الساعدة للتخلص من الشباك التي وضعها الصياد، واتفق الحمام ليتجه في اتجاه واحد وتم اختراق الشباك التي وضعها الصياد.

هرب سرب الحمام ولحق بهم الصياد، ولكن بقيت حمامة واحدة عالقة في الشباك، وذهب الحمام كي يطلب المساعدة خمن صديقهم الجرذ لقرط الشباك التي وضعها الصياد، ومن ثم ذهب الفأر كي يساعد الحمامة العالقة، وساعد الجرذ صديق الحمام بإنقاذ الحمامة العالقة.

 

هرب جميع الحمام من شباك الصياد وبمساعدة الجرذ صديق الحمام، وقام سرب الحمام بشكر صديقهم الجرذ على المساعدة التي قدمها من اجل التخلص من شباك الصياد التي وضعها كي يصطاد الحمام.

الدروس والعبر المستفادة من قصة الحمامة المطوقة

قصة الحمامة المطوقة هي من القصص التي يوجد بها الكثير من العبر والدروس التي يجب ان نأخذ بها في حياتنا، وهذه العبر ساهمت بتخليص الحمام من شباك الصياد، حيث يوضح كتاب لغتي الخالدة العبر والدروس المستفادة من قصة الحمامة المطوقة.

اهم العبر والدروس المستفادة من القصة هي الوحدة في العمل، وسماع اراء الاخرين والعمل بها، وايضا نستفيد من قصة الحمامة المطوقة شكر من يقدمن لنا المساعدة في المصائب والمشاكل التي نقع بها في حياتنا، وايضا يجب العمل بالوحدة كي نتجنب المشاكل، وكذلك مرافقة الاصدقاء الصالحين لتقديم لنا المساعدة في وقت المشاكل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (128ألف نقاط)
قصة الحمامة المطوقة من كتاب كليلة ودمنة

زعموا أنه كان بأرض ( دستاد ) عند مدينة يقال لها ( ماروات ) مكان للصيد يتصيد فيه الصيادون . وكان في ذلك المكان شجرة عظيمة كثيرة الغصون ملتفة الورق . وكان فيها وكر غراب يقال له ( حائر ) .

فبينما الغراب ذات يوم واقف على الشجرة ، إذ بصر برجل من الصيادين قبيح المنظر سيء الحال وعلى عنقه شبكة ، وفي يده شرك وعصا ، وهو مقبل نحو الشجرة ، فذعر الغراب منه وقال :

لقد ساق الصياد إلى ههنا أمر ، فما أدري ما هو ! ألموتي أم لموت غيري ؟ ولكني ثابت على كل حال ، وناظر ما يصنع .

فنصب الصياد شبكته ونثر فيها حبه وكمن قريبا ؛ فلم يلبث إلا قليلا حتى مرت به حمامة يقال لها المطوقة  

وكانت سيدة الحمام ومعها حمام كثير .

فرأت الحب ولم تر الشبكة ، فانقضت وانقض الحمام معها ، فوقعن في الشبكة جميعا . وجعلت كل حمامة منهن تضرب على ناحيتها وتعالج الخلاص لنفسها .

  اذا وجدت ما تبحث عنه اترك تعليقاَ اذا لم تجده ساعد باضافة تعليق بالاسفل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
+1 تصويت
0 إجابة
...