بواسطة (3.2ألف نقاط)

كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيره 1441 ، قد بدأ العام الدراسي الجديد بكل نشاط وحيوية من الطلاب والتلاميذ في كل المراحل الدراسية المختلفة في المملكة العربية السعودية، والمعروف أن أول يوم في العام الدراسي يستمع الطلاب إلى كلمة قصيرة من مدير المدرسة عن العام الدراسي الجديد 1441 وكيفية الاستعداد له وتقديم كل ما يحتاج اليه الطلاب من تهيئة نفسية ومجتمعية لمزيد من التفوق والنجاح .

كلمة عن العام الدراسي الجديد قصيره 1441

الحمد لله الذي علم بالقلم , علم الإنسان ما لم يعلم , والصلاة والسلام على معلم البشرية . ومربي الإنسانية.. وعلى آله وصحبه الأطهار ……….أما بعد .

أيها الأبناء . يا شداة العلم ويا طلاب المعرفة : السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته …

وأهلا بكم وسهلا في بيتكم الثاني . مرحبا بكم مرة أخرى في دوحة العلم و روضة المعرفة وميدان التنافس ومصنع الرجال وساحة البناء …..مرحبا بكم في المدرسة.. في مدرستكم العامرة بكم

أيها الأبناء ….كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة فألمح فيها حبا للعلم وتطلعا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطا وأملا باسما في مستقبل مشرق بإذن الله .

أيها الأبناء الأعزاء …إجازة طويلة استمتعنا بها معكم ….تجدد النشاط . وتريح الذهن . وتنعش الفؤاد ..ثم هانحن نعود وقد تحقق بإذن الله كل ذلك …فصرتم اليوم أكثر رغبة . وأعظم همة .وأنقى ذهنا .قد استعدت نفوسكم وعقولكم لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط ….

فاخلصوا النية في هذه الدراسة من أول يوم .من يومكم هذا .وقولوا لأنفسكم .نحن ندرس استجابة لأمر الله وطلبا لمرضاته . ولكي تعرف الحلال من الحرام والضار من النافع ..ولكي ننفع أنفسنا وأهلنا وبلادنا وأمتنا بالعلم الذي نتعلمه ..واعلموا يا أبنائي أن العلم إنما يطلب للعمل به ..وليس لحفظه في الذهن وتسطيره على الورق فقط ..

في الختام أيها الأبناء ..أود أن أخبركم بأن توزيعكم على الفرق تم بناء على نظر دقيق بحيث يتساوى مستوى الفصول .ولهذا فلن ينظر في طلبات النقل إلا في الظروف الخاصة جدا التي تقتنع بها الإدارة …كما أذكركم من اليوم بأهمية الالتزام بأنظمة المدرسة وبالمظهر اللائق . وأحثكم على الحفاظ على كتبكم المدرسية وعلى مقتنيات المدرسة .كما أدعوكم إلى الالتزام بحسن الخلق داخل المدرسة وخارجها مع المعلمين والطلاب على السواء ..وأنتم أهل لكل ذلك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

  اذا وجدت ما تبحث عنه اترك تعليقاَ اذا لم تجده ساعد باضافة تعليق بالاسفل

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى الدليل السعودي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 5 بواسطة dlilm (3.2ألف نقاط)
...