0 تصويتات
بواسطة (14.4ألف نقاط)
تعرف على أسباب السكتة القلبية لدى الشباب في فصل الشتاء
ماهي أسباب السكتة القلبية
اعراض أسباب السكتة القلبية
يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير  عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم
تعتبر مشاكل القلب شائعة جداً بين فئة الشباب، وهي تختلف عن النوبة القلبية وأشد خطورة لأنها تؤدي إلى الوفاة بشكل مفاجئ نتيجة توقف عضلة القلب وخاصة في فصل الشتاء، حينها تقف وظيفته ولا يصل الأكسجين الى الجهاز التنفسي، بينما النوبة القلبية توقف جزء بسيط من عضلة القلب ويحتاج المصاب إلى سرعة تدخل للمحافظة على بقائه حيًا.

وهناك أسباب عديدة للإصابة بالسكتة: -
1- الرجفان البطيني
يعتبر من أهم الأسباب الرئيسية لإصابة الجسم بالسكتة القلبية، وهو عبارة عن وجود اضطراب في النظم القلبية ما يسبب ارتجاف للقلب بصورة غير منتظمة وبشكل سريع.

2- الإجهاد البدني
يعد من أبرز أسباب الإصابة بالسكتة القلبية، بسبب التعرض للتعب الشديد والإجهاد المفرط والإرهاق الحاد وذلك لأن الإجهاد البدني قد يسبب مشاكل عديدة للنظم الكهربائية للقلب فيقوم القلب بإطلاق مستويات بطيئة للغاية للإشارات الكهربائية.

3- نقص الأكسجين والسوائل والسكر
هناك سبب غير متوقع وكامن في حدوث السكتة القلبية ومنها النقص الحاد في الأكسجين الذي ينتتج عن انسداد وتضييق الشرايين التاجية وبالتالي يحدث اضطرابًا وخللًا في دقات القلب مما يسبب رجفان بطيني وتوقف عضلة القلب.

4- حدوث خلل في نسبة السكر
 أما الانخفاض أو الارتفاع في نسبة السكر في الدم من أهم المسببات للإصابة بالسكتة القلبية حيث أن زيادة مستويات السكر في الدم قد يسبب إفراط لهرمون الأنسولين فتتأثر عضلة القلب وتتوقف.
5- أسباب وراثية
قد تنتقل الجينات الوراثية للمصابين بالقلب من الآباء إلى الأبناء ويحدث لديهم اضطرابات وعدم انتظام لنظم القلب.

  اذا وجدت ما تبحث عنه اترك تعليقاَ اذا لم تجده ساعد باضافة تعليق بالاسفل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 25، 2020 بواسطة dlilm (131ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 25، 2019 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 31 بواسطة مجهول
...