0 تصويتات
بواسطة (143ألف نقاط)
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 89 – 1442 , اذاعة كاملة لليوم الوطني 89 مكتوبة

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني , اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني ابتدائي , اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1442 , فقرات اذاعة اليوم الوطني , اذاعة عن اليوم الوطني 2020 , اذاعة عن اليوم الوطني جاهزة للطباعة , اذاعة عن اليوم الوطني ٨٩ , اذاعة عن اليوم الوطني 1440 , اذاعة عن اليوم الوطني 1442

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 89

اذاعة مدرسية ، اجمل إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 89 – 1442، تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر ، و هو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد البلاد تحت حكمه ، و قام بتغيير اسم البلاد من ( مملكة الحجاز و نجد و ملحقاتها ) الى المملكة العربية السعودية ، و يحتفل السعوديون كل عام بهذه المناسبة السعيدة .

وهذا العام اليوم الوطني السعودي هو اليوم 89 ، و لذلك فقد قمنا باعداد اذاعة مدرسية كاملة عن هذه المناسبة السعيدة و المحببة لكل سعودي .

مقدمة الإذاعة المدرسية

الحمد لله رب العالمين الصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم مديرنا الفاضل ابائي المعلمين زملائي التلاميذ ( مديرتنا الفاضلة أمهاتي المعلمات زميلاتي الطالبات). السلام عليكم ورحمة الله وبركاته……وبعد ….

تحتفل السعودية و السعوديون باليوم الوطني 89 ، و هو اليوم الذي وفق الله فيه ملك البلاد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود في توحيد البلاد و جمع كلمتها على رجل و احد ، و قام بتغيير اسم البلاد الى المملكة العربية السعودية ، و هو الاسم الذي لا نزال نحمله الى الآن ، و الذي يذكرنا دوماً بهذه المناسبة السعيدة .

و لذلك فسوف نحعل اذاعتنا المدرسية اليوم عن اليوم الوطني 89 للسعودية ، و خير ما نبدأ به فقرات اذاعتنا المدرسية آيات من الذكر الحكيم .

فقرة القرآن الكريم

و الآن مع فقرة القرآن الكريم و الطالب /………………………….

يقول الله تعالى فى سورة الحج  “وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ، وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ، لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ، ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ، ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ” .

فقرة الحديث النبوي الشريف

و الآن مع فقرة الحديث النبوي الشريف و الطالب / ……………………

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ “‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ”. أخرجه الترمذي .

الفقرة الشعرية

و الآن أساتذتي و أصدقائي الطلبة مع فقرة الشعر و هي عن الوطن بمناسبة اليوم الوطني89 ، يلقيه عليكم الطالب /………………

ديرتي دار السلام **** موطن البيت الحرام

عزها رب الأنام ****والله اللي صانها

شرعها شرع الإله **** ربٍ تعالى في سماه

مالها ربٍ سواه **** والله اللي صانها

جندها رمح وزناد **** في صدور أهل الفساد

عانها رب العباد **** والله اللي صانها

من سعى فيها بخراب **** راحت أحلامه سراب

بشره بأقسى عذاب ***** و الله اللي صانها

فقرة هل تعلم

فقرة هل تعلم اليوم هي عن اليوم الوطني السعودي ، يقرأها عليكم الطالب /…………………

اليوم الوطنى أجازة رسمية احتفالاً بتأسيس وطننا العزيز.

هل تعلم أن السعودية هى أولى الدول المصدرة للنفط بالعالم.

هل تعلم أن اجازة اليوم الوطني السعودي لهذا العام أطول من الاعوام السابقة ، حيث تشمل الجمعة و السبت و الاحد و الاثنين .

هل تعلم ان المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر دولة في الشرق الاوسط من حيث المساحة .

هل تعلم أن اسم المملكة العربية السعودية قبل توحيدها و تغيير اسمها كان ( مملكة الحجاز و نجد و ملحقاتها ) .

فقرة معلومة عن تاريخ الوطن

نقدم لكم اليوم معلومة عن تاريخ الوطن و نشاته يقدمه لكم الطالب / ……………………

يرجع تاريخ المملكة العربيّة السعوديّة كمملكة إلى عام 1932؛ حيث قام بتأسيسها الملك عبد العزيز آل سعود، لكن تاريخ المنطقة نفسه يمتد إلى أكثر من عشرين ألف سنة من الآن. قام في هذه المنطقة حدثان تاريخيان يجعلان منها منطقةً متميزةً بشكلٍ ما عن من حولها وهما: قيام الإسلام فيها في القرن السابع بعد الميلاد، واعتبارها مركز الإمبراطورية الإسلامية؛ فمنذ ذلك الحين أصبحت مكّة والمدينة مناطقَ ذات شعبيّةٍ وشهرة، وأصبحتا محطّ الترحال حتى اليوم الحالي بسبب قيمتهما الدينية. اكتشاف آبار النفط فيها في القرن العشرين والتي جعلتها دولةً ذات قوّة اقتصادية عالمية، وذات بُعد سياسي أيضاً.

قالوا عن اليوم الوطني السعودي

نقدم لكم اليوم نقولات لأقوال عن اليوم الوطني السعودي يقدمها لكم الطالب /……………………..

في ذكرى اليوم الوطني لابد أن نتذكر جميعاً انجازات المؤسس واهم مكتسبات الوطن لنحافظ عليها وندعمها, فالجميع شركاء في النجاح والتميز ليبقى الوطن شامخاً قوياً وعزيزاً نستمد منه القوة والعزة, فنحن ننعم بالأمن والأمان والاستقرار في وقت تشهد فيه بلاد مجاورة أزمات واضطرابات متلاحقة وفتن مستمرة .

في مثل هذا اليوم المبارك من عام 1351ه (1932م) أعلن مؤسس هذا الوطن الشامخ الراسخ، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، طيب الله ثراه، مولد المملكة العربية السعودية، دولة حرة أبية موحدة، دستورها كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ورسالتها إعلاء كلمة الله سبحانه وتعالى، وخدمة دينه الحنيف، وغايتها تحقيق الخير وبسط الأمن والاستقرار.

فهو يوم جمع شتات هذه البلاد تحت راية واحدة، تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، إن هذا اليوم يدعونا لأن نتفكر في حال الناس قبل ذلك اليوم، وكيف كانوا يعيشون تحت وطأة الفرقة والعنصرية والغزو والجهل والفقر والتخلف ؟!!!، وكيف أن الله عز وجل سخر لهذه البلاد قائدها العظيم – الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه – الذي يسر له سبل توحيد هذه البلاد، ونقلها من براثن الخوف والجهل والفقر والتخلف إلى سبيل العلم والأمن والاطمئنان والعيش المستقر.      د . ابراهيم العيبان

خاتمة الاذاعة المدرسية

سعدنا بكم اليوم أعزائي الطلبة و نرجو من الله ان نكون قد أسعدناكم ، داعين الله أن يحفظكم و يسدد خطاكم ، و يتم عليكم نعمة العلم و الأمن .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته    مقدمه لكم الطالب /………………..
مرحبًا بك إلى الدليل السعودي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2019 بواسطة dlilm (143ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30، 2019 بواسطة dlilm (143ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30، 2019 بواسطة الدليل السعودي (14.4ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 27، 2019 بواسطة الدليل السعودي (14.4ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 19، 2019 بواسطة الدليل السعودي (14.4ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
...