0 تصويتات
بواسطة (14.4ألف نقاط)
من هو سمير الخطيب مرشح الحكومة الجديدة في لبنان ويكيبيديا السيرة الذاتية

سمير الخطيب مرشح الحكومة الجديدة في لبنان

نجد بأن هناك الكثير ممن يبحثون ويرغبون في معرفة جمع تفاصيل ومعلومات عن سمير الخطيب مرشح الحكومة الجديدة في لبنان، واليوم نعرف سويا من يكون سمير الخطيب معلومات عن سمير الخطيب، صور سمير الخطيب مرشح الحكومة الجديدة في لبنان، فقد بات اسم المهندس سمير الخطيب، الأقرب لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد دعم أكثر من قوى سياسية في لبنان له، خاصة بعدما أعلن سعد الحريري، رئيس الحكومة المستقيل، ورئيس تيار المستقبل دعمه له.




من هو سمير الخطيب مرشح الحكومة الجديدة في لبنان ويكيبيديا السيرة الذاتية

المهندس سمير الخطيب، هو واحدا من خارج النخبة السياسية اللبنانية رغم تداخله الاقتصادي مع عائلة الحريري، وكان شريكا للرئيس الأسبق، رفيق الحريري، في جزء من أعماله.


والخطيب ابن بلدة مزبود في أقليم الخروب، وهو المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي في شركة "خطيب وعلمي" منذ عام 1983 والمسؤول عن أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط.


وقال الخطيب في أول تعليق له بعد تداول اسمه كرئيس محتمل لحكومة لبنان الجديدة، إنه تم التواصل معه من قبل بعض الجهات المعنية بتشكيل الحكومة وكان جوابه أن التوافق ضروري لأي حل.

ونفي ما نشرته بعض وسائل الإعلام من أنباء عن أن اجتماعه مع الحريري كان سلبيًا، موضحا أنه "لم يلق من الحريري الا كل الدعم والتجاوب المطلقين وبالتالي إن كل ما تم تداوله خلاف ذلك حول هذا الموضوع هو عار من الصحة".


سمير الخطيب مطروح لتولي رئاسة الحكومة وفي اول تعليق له بعد تداول اسمه، كشف الخطيب أنه “تم التواصل معه من قبل بعض الجهات المعنية بتشكيل الحكومة​ وكان جوابه ان التوافق ضروري لأي حل”، مؤكداً انه على مسافة واحدة من الجميع وعلاقته جيدة مع جميع الجهات وتربطه بالحريري​ علاقة شخصية مميزة لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد.


الخطيب من مواليد قرية مزبود بإقليم الخروب في محافظة جبل لبنان، وهو من المقربين لرئيس حكومة تصريف الأعمال، الحريري، كما يشغل منذ العام 1983 منصب المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي في شركة "خطيب وعلمي"، وهو المسؤول عن أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

  اذا وجدت ما تبحث عنه اترك تعليقاَ اذا لم تجده ساعد باضافة تعليق بالاسفل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 18، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 16، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 11، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 10، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 10، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
...