بواسطة (4.8ألف نقاط)
خاتمه عن البيعه , مقدمة اذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان كاملة

حدث في زمن الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم الإعلان عن أكثر من بيعة مثل بيعة العقبة وبيعة الرضوان، وانتقل النبي صلى الله عليه وسلم جوار ربه، وبعدها بايع المسلمون أبو بكر الصديق على الخلافة وتوالت المبايعات لعمر ابن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي رضوان الله عليه جميعاً، قال ابن خلدون: “اعلم أن البيعة هي العهد والطاعة”.

تمت البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين في العام 2015م، حيث يُصادف يوم الإثنين الموافق 3 ربيع الآخر لعام 1441هـ، ما يوافق 30 نوفمبر 2019م الذكرى الخامسة لبيعة الملك سلمان حفظه الله في عمره وأطال الله في طاعته.

مقدمة اذاعة مدرسية عن ذكرى بيعة الملك سلمان
اذاعة مدرسية عن بيعة خادم الحرمين الملك سلمان

مقدمة عن يوم البيعة للملك سلمان

في هذا اليوم العظيم ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان يتوجب علينا كمواطنين سعوديين بان نقدم اجمل الكلمات للملك سلمان حفظه الله، حيث تعد الكلمات الاتية هي من اجمل واهم الكلمات التي قيلت في حق الملك في ذكرى البيعة الخامسة والتي تجسد يوم وطني عظيم للكل السعودي. وعلى الصعيد الداخلي زاد دخل الفرد الى الضعف تقريبا وزادت الخدمات العامة الى ان وصلت الى حد الرفاهية. تولى الملك سلمان الحكم عن عمر يناهز 68 عام حيث كان له خبرة كبيرة في تقالي الجكم كونة احد افراد الاسرة الحاكمة، وقد نفذ ايضا الملك سلمان العديد من المناسبات والاحتفالات والانجازات المتنوعة، فمنها حفل افتتاح المؤتمر العالمي 2 عن تاريخ الملك عبد العزيز رحمه الله الذي نظمته جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض ، مدشنا خلال الحفل مشروعات الجامعة المنجزة التي شملت مبان تعليمية في كل من المدينة الجامعية بالرياض والافرع والمعاهد العلمية في مختلف مناطق المملكة. اذاعة مدرسية عن ذكري تجديد البيعة للملك سلمان 1441 اذاعة قصيرة عن بيعة سلمان بيعه الملك سلمان اذاعه عن البيعه لسلمان اذاعة عن ذكري البيعة الرابعة اذاعة عن بيعة الملك سلمان كاملة .

فقرة القرآن الكريم عن ذكرى البيعة للملك سلمان

– بسم الله الرحمن الرحيم : “وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُمْ بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ” ، 7 المائدة .

– و بعد أن استمعنا إلى الآيات البينات ، نترككم الآن ومع حديث شفيع الأمة و خير الأنام المصطفى رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، و مع الطالب …..

فقرة الدعاء

اللهم أعِزَّ الإسلامَ والمسلمين، وأذِلَّ الشركَ والمُشرِكين، ودمِّرْ أعداءَ الدين، وانصُرْ عبادَك المُوَحِّدين، واجعلِ اللَّهُمَّ هذا البلدَ آمنًا مُطمئِنًا، وسائرَ بلاد المسلمين، يا ربَّ العالمين، اللَّهمَّ آمِنَّا في أوطانِنا، وأصلحْ أئمتَّنا ووُلاةَ أمرِنا، اللهمَّ وفِّقْهُم لما فيه صلاح الإسلامِ والمُسلمين، اللَّهمّ وفِّقْ إمامَنا وسائر أئمّة المسلمينَ ,اللهم وفقه لكل خير، اللهم كن له عونًا في كل ما أهمه، اللهم انصر به دينك وأعل به كلمتك، اللهم اِجمَعْ به كلمةَ الأُمَّةِ على الخير، وبارك له في مساعيه واجعل مساعيه فيما يقدم إليك زلفى، اللهم حقق له ما نوى إليه من الخير وما أراد من الخير وأصرف عنه ما شبّه له انّه خير واجمع به كلمة الأمة ووحد به صفوفها على الخير، واجعله سببًا لحقن الدماء واجتماع القلوب إنك على كل شيء قدير .

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه ما استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر ).

كلمة عن الملك سلمان للاذاعة المدرسية

مهما تحدثنا وتكلمنا تبقى أنت أمير البلاد وملكها يا سيد سلمان يا صاحب السمو يا صاحب الإنجازات الكبيرة في موطني الأغر بلد رسول الله ـ صلّ الله عليه وسلم ـ وفيما يلي نوافيكم بكلمة عن هذا الملك في سياق ما يعرضه الطالب / ـــــــــــ.

يقتدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في إدارته للحكم بوالده الملك عبد العزيز «طيب الله ثراه»، فهو يقول عنه «في شباب الملك عبدالعزيز دروس ومواقف تستحق التأمل والاقتداء»، ويؤكد سلمان بن عبدالعزيز في أكثر من مرة أن «حكومة المملكة ليس بينها وبين شعبها الوفي أي حواجز»، ويقول دوما «إنَّ الدولة دأبت منذ عهد الملك المؤسس- رحمه الله- على سياسة الباب المفتوح، وسار عليها أبناؤه من بعده، كمظهر من مظاهر الحكم في المملكة»اذاعة عن الملك سلمان ، مقدمة اذاعة عن بيعة الملك سلمان ، اذاعة مدرسية عن تجديد البيعة ، اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان ، اذاعة عن بيعة وولاء ، اذاعة مدرسية عن بيعة خادم الحرمين الملك سلمان ،

.

فقرة شعر عن ذكرى البيعة للملك سلمان

قام الكثير من الشعراء السعودييين والخليجين والمحبين للملكة العربية السعودية بالقاء الاشعار للمك سلمان في مناسبة ذكرى البيعة الخامسة والتي تعد من اهم الذكريات في المملكة العربية السعودية، ولهذا سنقوم الان بطرح اجمل الاشعار التي قيلت في هذا اليوم العظيم.

تزهى بك المنّاصب و تسيدها وتزدان
بك يا سيدي يا عالِي الهمه يا رفيع الشان
يا عضيد ابو متعب تَاج الوطن و معلي البنيان
آل سعود جعلّهم ربي للمجد عنوان
سادوا الجزيرة بِقوة و العدل ميزان
حكم الشريعة نَافذ على كل انسان
عقب ما هي فلاّله و مختلة الاركان
سيجوا حدودها وحُموها من كل شيطان
وتحقق الامن للوّطن و شيدوا البنيان
معالم حضارة تنمو بِثبات غصب على العدوان
حضارة سعودية اصّيلة وقوية الاركان
بنتها سواعد تسَلحت بالعلم والإيمان
عنوان عزها مكّه وطيبه درة الاوطان
قبلة الإسلام و مهبط الوحي و القرآن
يا جاهل في حكَامنا تلفت على البلدان
تشوف حكام تمادّت في تدمير الأوطان
حب الزعامة عمَاهم عن حقوق الانسان
اهدروا دمه وعرضّه وصاروا للفقر عوان
وحكامنا منا وفينِا وللسفينة خير ربان
جنبوها العواصفَ بحكمة وعون من الرحمن
تشوف التآخي و المَودة بينهم كا البنيان
متماسك ما تهزّه رياح ولا طوفان
منهم تعلمنا التأدبَ و التواضع بين الأخوان
نهج حكام تعلتَ بقوة في كل ميدان
حمَّاية الملة اهّل البر و الإحسان
شيوخ العرب مِلاذ كل مكروب و منهان
اجمل ما قيل عن يوم البيعة

على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء .

نجدد البيعه لك يوالينا سلمان الحزم ودام عزك يوطن..

نحمد الله على الامن والايمان، نفتخر بكوننا مسلمين وبهذا الوطن، ونفخر بسلمان الحزم (وإدقال ابراهيم ربِ اجعل هذابلدا آمِنًا وارزق أهله منَ الثمراتِ من آمنَ مِنهم باللَّه والْيوم الْاخر.

نجدد البيعة والولاء لوَلاة الأمر على السمع والطاعة في المنّشط والمكره، حفظ الله الملك سلمان وولي عهده الامين، وحفظ بلادنا من كل شر، وان شاء الله أعوام مديدة، وتَطور وازدهار.

خاتمة اذاعة مدرسية

الى هنا وننتهي في اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، متمنين من الله ان نكون عند حسن ظنكم، وان نكون قد قدمنا لكم كما من المعلومات التي تفيديكم في حياتكم اليومية، متمنين من الله ان نكون معكم في يوم اخر وفي اذاعة مدرسية اخرى، وبارك الله فيكم.


فقرة القرآن الكريم في ذكرى بيعة الملك سلمان

فقرة الحديث الشريف عن بيعة الملك سلمان

فقرة أهمية البيعة الشرعية

فقرة لمحة في بيعة الملك سلمان

فقرة كلمة عن انجازات خادم الحرمين في ذكرى البيعة

فقرة تجديد البيعة للملك سلمان

فقرة الشعر عن بيعة الملك سلمان

فقرة الدعاء للملك سلمان

خاتمة إذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان
بواسطة
جميله
بواسطة
الله يحفظك يا مالكها
بواسطة
شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا.   لكم.
منذ بواسطة
شكرًا ثم شكرًا لصاحب هذه الإذاعة
منذ بواسطة
شكرا

  اذا وجدت ما تبحث عنه اترك تعليقاَ اذا لم تجده ساعد باضافة تعليق بالاسفل

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى الدليل السعودي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30 بواسطة dlilm (4.8ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30 بواسطة dlilm (4.8ألف نقاط)
0 إجابة
...