0 تصويتات
بواسطة (478ألف نقاط)
تحدي القراءة العربي 2020

تحدي القراءة العربي 2020

"تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر ال:عالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

تحدي القراءة العربي 2020 ، مسابقة تحدي القراءة العربي 2020، شروط مسابقة تحدي القراءة العربي 2020 ، جوائز تحدي القراءة العربي، التسجيل في تحدي القراءة العربي 2020
تحدي القراءة العربي

ويعتبر أكبر مشروع عربي أطلقه سمو الشيخ " محمد بن راشد آل مكتوم" لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزامه بقراءة خمسين مليون كتاب خلال العام الدراسي، تأخذ المبادرة شكل التنافس والتحدي لقراءة اللغة العربي الذي يشارك فيها أكثر من مليون طالب، وفيها جميع المراحل الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى أن يصل للصف الثاني عشر الثانوي.

حيث تبدأ المبادرة في شهر سبتمبر / ايلول وحتى نهاية شهر مارس/ من كل عام يساهم فيها الطلاب المشاركون في خمس مراحل لكل مرحلة قراءة عشرة كتب، كما ويتم تلخيصها في جوازات التحدي التي تعطى من قبل المبادرة، وبعد أن ينتهي الطالب من قراءته للكتب وتلخيصه، تبدأ مرحلة التصفيات وفق معايير معتمدة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 24، 2019 بواسطة Darshy (478ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2021 بواسطة Darshy (478ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...