0 تصويتات
بواسطة (478ألف نقاط)

كيف تتشكل المعادن,

يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في الدليل السعودي الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

سؤالنا : كيف تتشكل المعادن؟

اعزائنا ان موقع الدليل السعودي يقدم لكم الافادة في كل ما تبحثون عنه بامكانكم الضغط علي ايقونة اطرح سؤال بالقائمة وطرح اي استفسار تودون اي معلومات عنه من خلال الدليل السعودي وبامكانكم مساعدتنا عبر التعليقات

جواب السؤال يكون هو :

  • تتشكل المعادن بعدة طرق مثل
  1. البلورة : يعتبر التبلور من الصهارة ، ف البلورة عبارة عن مادة صخرية سائلة  حيث يكون موقعها أسفل القشرة الارضية ، وتكون البلورة في درجات حرارة عالية وتحت ضغط عالي ، وتتكون البلورة من عده عناصر مثل الأكسجين ، والحديد ، والألمنيوم ، والسيلكا وغيرها من العناصر ، حيث تتشكل فيها بعض الكعادن تحت درجات حرارة عالية ،في حين يتشكل أخرون من خلال عملية التبريد.
  2. الترسب : تتشكل بعض المعادن من خلال ترسبها مياه البحار ، ف مياه البحار تحتوي علي الأملاح المذابة ، والتي من الممكن أن تترسب نتيجة ل تبخر المياه المكونة للمعادن .
  3. التحول : يمكن تشكليل معادن من خلال عملية التحول ،يتغير خصائص وبناء بعض الصخور المعدنية بسبب تعرضها للعوامل الجيولوجية الخاصة مثل الحرارة ، والضغط، وبخار الماء، والتفاعلات الكيميائية مكونة ل معادن جديدة بصفات وخصائص جديدة.
  4. العوامل الجوية: يتم تعريض المعادن والصخور علي العوامل الجوية مثل الرياح ، والحرارة وغيرها ف تتعرض للتفتت والترسب والتحلل مكونة معادن جديدة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (478ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تتشكل المعادن!

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...